الاثنين، 31 أغسطس 2020

الرئيسية تسربات المياه

تسربات المياه




ما هي مشكلة تسربات المياه ؟

تعد مشاكل تسربات المياه من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأفراد بطريقة كبيرة وذلك لأنها تعمل على وجود أضرار كبيرة في المنازل والمباني وبالتالي ينبغي السعي وراء الكشف عن هذا التسريب المائي ومعرفة إذا كان هذا تسريب مائي أو أنه ليس تسريب مائي، ويمكن تعريف تسريبات المياه على أنها الخلل الذي يحدث في توصيلات المياه بكافة أشكالها وأنواعها سواء كانت مواسير الصرف الصحي أو كانت أكواع أو أي جزء من أجزاء المواسير الخاصة بالمياه منها على سبيل المثال السخانات أو الخزانات أو الحنفيات،  وكل هذا من الممكن أن يؤدي إلى خلل يحدث على خروج المياه عن المسار الذي تسير فيه،  وبالتالي فإنه يخرج عن محيط المواسير ويعمل هذا الأمر على تجمع المياه وتكون قريبة من الأماكن المحيطة بالتسريب منها على سبيل المثال الجدران أو الأرضيات فتعمل على إلحاق الضرر الكبير بها وذلك لأنها تتفاعل مع مواد البناء وتعمل على تآكل الحديد وتسبب أضرار للخرسانة.

ما هي الأضرار التي تنتج عن وجود تسربات المياه داخل المنازل ؟

يوجد العديد من الأضرار الناتجة عن تسربات المياه ويمكن حصر هذه الأضرار فيما يلي:
       تؤدي عملية التسريب للمياه إلى انتشار الرطوبة داخل المنازل وهذا يؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان وخاصة الأشخاص التي تعاني من مشاكل كبيرة في الجهاز التنفسي.
       عند وجود تسربات المياه داخل المنازل فقد تؤدي هذه العملية إلى اختلاط مياه الشرب بالبكتيريا والفطريات وكذلك الأتربة أيضا وهذا يؤدي إلى حدوث العديد من الأمراض وخاصة إذا كان أصحاب هذه المنازل يستخدمون هذه المياه في عملية الشرب ولم تقتصر على استخدامها فقط من أجل الغسيل أو التنظيف أو غير ذلك من الأمور.
       وبالإضافة إلى ذلك فمن الممكن أن يحدث بعض الاختلاطات بالنسبة للمياه الساخنة وكذلك الباردة وهذا بالتأكيد يؤدي إلى حدوث العديد من الأمراض لجميع أفراد الأسرة.
       كما أن تسربات المياه تعمل على زيادة تكاليف الفواتير الخاصة بالمياه مما يؤدي إلى دفع مبالغ باهظة من أجل هذا التسرب.
       كما أن عملية تسربات المياه الموجودة داخل المنازل قد يؤدى فيما بعد إلى تآكل الخرسانة وبالتالي قد يحدث انهيار للمنزل.
       من الممكن أيضا أن تقترب هذه التسربات من الأسلاك الموجودة والمتصلة بالكهرباء وهذا يؤدي إلى حدوث العديد من المخاطر الكبيرة.
       وبالإضافة إلى ذلك فإن صاحب المنزل يتعرض إلى العديد من الخسائر المادية الكبيرة جدا في حالة حدوث أي انهيارات للبنية التحتية لأن هذه العملية تحتاج إلى الهدم وبعد ذلك يتم بناء المبنى من جديد وبالتالي سوف يتكلف هذا الأمر العديد من النفقات.
       في حالة وجود تسربات المياه وتركها وإهمالها فنحن بذلك نبتعد تماما عن ترشيد استهلاك هذه المياه.

كيف نتكشف مشكلة تسربات المياه ؟

من الممكن أن نجد كشف تسربات المياه عن طريق استخدام الطرق الأولية في بعض الأحيان وفي بعض الأحيان الأخرى لا نستطيع أن نكشف عن هذه تسربات إلا من خلال الاستعانة الشركة المتخصصة في مجال الكشف عن هذه التسربات وفي حالة العجز عن الاستعانة بأحد هذه الشركات فينبغي في هذا الوقت معرفة الطرق الأولية ومن بين هذه الطرق التي يمكن  استخدامها من أجل الكشف عن تسربات المياه ما يلي:
       في حالة وجود تسربات المياه سوف تلاحظ زيادة الكبيرة في استهلاك المياه بالإضافة إلى ارتفاع الفواتير الخاصة بالكهرباء عن المعتاد.
       وبالإضافة إلى ذلك فإننا نلاحظ أيضا تكوين الصدأ على بعض المواسير الموجودة في المنزل التي تحدث منها عملية التسريب، كما أننا نلاحظ أيضا وجود بعض التشققات في الجدران وكذلك الأسقف وهذا دليل الكبير على وجود تسربات المياه،  بالإضافة إلى ملاحظة بعض العفن الذي قد يتكون على السطح.
       وفي هذه الحالة يمكن اللجوء إلى الأقراص الخاصة بكشف تسربات المياه والتي يمكن وضعها في الصناديق الخاصة بالطرد الموجودة في الحمامات وبالتالي عند ظهور أي لون من الألوان داخل هذه الصناديق نعلم جيدا أن هذا المكان يوجد فيه تسربات للمياه.

ما هي النصائح اللازمة لمنع حدوث تسربات المياه داخل المنازل ؟

ينبغي أن  تتعرف جيدا على مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها حماية المنزل أو المنشأة أو المؤسسة من التعرض لكافة أنواع التسربات، ومن بين هذه النصائح ما يلي:
       عندي اللجوء إلى بناء المنزل من البداية ينبغي الاستعانة بالشركات المتخصصة التي يمكن من خلالها إمداد المنازل بشبكات الصرف الصحي وكذلك شبكات المياه التي تتصف بالنوعية الجيدة والقوية والتي يمكن من خلالها تحمل ضعف المياه حتى لا يتم التعرض إلى مشاكل التسرب فيما بعد.
       في حالة الرغبة أثناء إجراء العمليات الخاصة بالعرض المائي في هذا الوقت ينبغي الاستعانة بالشركات المتخصصة التي لديها خبرة في هذا المجال والتي تقوم بأداء العمل الخاص بها والمهام المكلفة بها على أكمل وجه.
       ينبغي المتابعة الدورية من خلال فحص المنزل بطريقة شاملة من فترة إلى فترة أخرى وبالتالي الكشف عن وجود أي تسربات عن طريق التقنيات والأجهزة المتطورة  والحديثة التي تقوم الشركات المتخصصة في مجال تسربات المياه باستخدامها والتي تقوم أيضا بإجرائها بدقة تامة وبأسرع وقت دون حدوث أي شيء تكسيرات داخل المنزل من أجل البحث عن هذه التسربات وذلك لأنها تستخدم الأجهزة المتطورة التي يمكنها القيام بهذه المهمة دون اللجوء إلى أي تكسير.
       ينبغي تسليك البلاعات وكذلك المواسير الخاصة بالمياه وإزالة جميع الشوائب التي تتعلق فيها بطريقة مستمرة وعدم تجاهل هذا الأمر أو إهماله حتى لا يؤدى فيما بعد إلى إنفاق العديد من الأموال.
       في حال وجود أي تسربات المياه أو اكتشاف هذا الموضوع ينبغي معالجة هذه التسربات بطريقة سريعة وعدم تجاهل هذه المشكلة حتى لا يؤدي ذلك إلى صعوبة معالجة الأمر فيما بعد وتتفاقم المشكلة وتزداد سوء.
       ينبغي استخدام صنابير المياه بطريقة صحيحة وبالتالي لا يتم تركها مفتوحة لفترة طويلة من الزمن حتى لا يتم التعرض إلى مشاكل التسريب فيما بعد، وفي حالة وجود صنابير غير محكمة جيدا أو وجود أي مشكلة فيها ينبغي معالجتها بطريقة سريعة بحيث يمكن إغلاقها دون حدوث أي تسريب من هذه الصنابير.
       يجب ملء جميع الفواصل الموجودة بين السيراميك بالمواد الجيدة التي يمكن من خلالها منع حدوث أي تسربات المياه داخل المنازل.
       وفي نهاية الأمر يجب أن تعلم جيدا أن  مشكلة تسربات المياه الموجودة في المنشأة أو في المنازل لا تقتصر على نوع واحد فقط من هذه التسربات لأن هذه التسربات يوجد منها تسربات ظاهرة يمكن اكتشافها بطرق سهلة وبسيطة وأولية ولكن بالرغم من ذلك يوجد تسربات مخفية أيضا،  وفي هذه الحالة يصعب اكتشاف هذه التسربات وبالتالي ينبغي اللجوء إلى الشركات المتخصصة في هذا المجال التي تقوم بتوفير كافة الأجهزة والتقنيات التي تستطيع أن تحدد المكان الذي يوجد فيه التسريب دون حدوث أي تشوهات للمظاهر الخارجية للمباني،  بالإضافة إلى أن هذه الشركات تنجز المهمة في وقت أسرع وتقوم بتوفير الحلول المناسبة والفعالة لجميع المشاكل التي تنتج عن تسربات المياه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تسربات المياه

ما هي مشكلة تسربات المياه ؟ تعد مشاكل تسربات المياه من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأفراد بطريقة كبيرة وذلك لأنها تعمل على...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.