الاثنين، 31 أغسطس 2020

الرئيسية ما النصائح الواجب إتباعها عند نقل العفش

ما النصائح الواجب إتباعها عند نقل العفش




ما النصائح الواجب إتباعها عند نقل العفش ؟

قد يستغرق الإنتقال من مكان إلى آخر وقتًا طويلاً، بما في ذلك نقل لظروف العمل أو المعيشة والانتقال إلى منطقة أكبر لزيادة عدد أفراد الأسرة أو بدء الحياة الزوجية، ولكن نظرًا لأهميتها الشخصية أو قيمتها، فإن العملاء مهتمين دائمًا بالمعدات والأثاث الهش والمرافق والخدمات لذلك لابد من اتباع بعض النصائح الآتية:

أولاً: العثور على شركة نقل عفش:

يوجد العديد من شركات نقل العفش وعندما تريد الخبرة والكفاءة وأفضل شركة بأفضل سعر لك قد تشعر بالحيرة ولكن المشكلة ليست صعبة أولا يجب أن تجد الشقة التي تريد الانتقال إليها والبحث عنها شركات نقل قريبة.

ثانيًا: تحديد الأولوية قبل البدء في نقل العفش:

يجب أن تجلس وتضع أولوياتك، وتدوينها، وتجمع كل الأشياء والأوراق المهمة، وتكتب كل شيء على الورق، وتحدد ما لا تريد أن تنساه حتى يمكنك تذكره بسهولة بسرعة عندما تبدأ في ملء المحتوى، وممكن استخدم هاتفك المحمول لالتقاط صور لجميع الأشياء الموجودة في الشقة، مثل شكل الأسلاك وموضعها، وأوضاع المسامير في الخزائن والستائر بحيث يمكنك إعادة تثبيتها بسهولة ويسر.

ثالثًا: شراء أدوات التغليف اللازمة للتحضير لعملية نقل العفش:

تغليف العفش من أهم خطوات عملية نقل العفش، لأن التغليف هو إجراء أمان لضمان عدم تلف العفش أو كسرها، لذلك يجب تنفيذ هذه الخطوة بعناية، بدلاً من التسرع في نقل وتنظيم الأثاث والأجهزة الكهربائية والأشياء الخاصة من أجل منع تلف الأثاث في بداية الانتقال، انتقل إلى مكان تُباع فيه أدوات لتسهيل نقل الأثاث، وكذلك أدوات الأزمات التي تستخدمها شركة نقل الاثاث بالقاهرة.
       كرتون مقسى.
       حقيبة كبيرة.
       نشمر الفقاعات.
       خيط قوي.
       كرتون التجصيص.
       الغراء المرن.
هذه الأدوات يمكن تعبئتها وتعبئتها في متعلقاتك لسهولة النقل، فهذه من أهم الخدمات التي تقدمها شركات نقل الأثاث، أو يمكنك قم بشرائها مباشرة من الشركة.

رابعاً: البدء في فك العفش:

يجب تحديد المحتويات المراد تفكيكها مثل الخزائن والأسرة والأبواب، ثم البدء في التفكيك ووضع الخشب بشكل منظم وفي نفس الوقت وضع المسامير المفككة والمفاصل والأشياء الصغيرة في الحقائب الصغيرة المخصصة لذلك لتجنب فقدها و من السهل استعادة الأثاث عند تثبيته مرة أخرى بعد الانتهاء من النقل.

خامساً: البدء في تعبئة وتغليف العفش:

عند تعبئة العفش، يجب أن تبدأ بكل غرفة على حدة لضمان عدم نسيان أي شيء بدون التعبئة وأبدأ في استخدام الأدوات التالية:
       قم بتقوية الكرتون: ضع كل الحقائب في الشقة في الكرتون، وضع الأشياء الصغيرة والورق والأجهزة الصغيرة التي لا تتلف بسهولة.
        حقيبة كبيرة: ضع الملابس والأقمشة والملايات والستائر والبطانيات وأي أغراض لا تجدها في الكرتون، وكذلك أي أدوات فى الشقة، ورتبيها بالترتيب.
       لفة الفقاعات: باستخدام هذه اللفة، يمكنك لف جميع العناصر التي تتلف بسهولة في الشقة، مثل المرايا - الإطارات - الثريات - الأطباق الزجاجية والأجهزة الكهربائية (مثل التلفزيون)، لأنها توفر طبقة واقية سميكة لمنع الخدوش يفرك وكسر.
       البلاستيك المرن: يمكنك منع انكسار الأثاث مثل الأرائك والكراسي، والمحافظة على نظافته، ولن يترك بقعًا عند تحريك الأثاث، لذلك يجب تنظيفه مرة أخرى.
       خط الجبس والتسليح: بعد تعبئة جميع الأثاث والأشياء في كرتون وأكياس ندخل المرحلة النهائية وهي إغلاق الكراتين والحقائب بالخطوط والجص وإيقاف الأجهزة الكهربائية والكراسي وجميع النقالات والحقائب السابقة والأثاث والأشياء مع العفش واللوازم مثل الثلاجات والخزائن الصغيرة، يجب أن نغلقها جميعًا بخطوط رفيعة أو شريط لاصق لمنعها من التفكك أو فتح باب العفش في المستقبل، وفي نفس الوقت، مع مراعاة كتابة كتابه، استخدم قلمًا لوضع جميع محتويات الكراتين والحقائب عليها، ثم أغلقها أمامهم، بحيث يمكن تذكرهم وفرزهم قبل نقل العفش.

سادساً: الاتصال بشركة نقل الأثاث:

       بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات، يرجى التواصل مع شركة نقل الأثاث التي قررت التعامل معها من البداية لتحديد تكلفة نقل العفش وعدد العمال المنقولين وعدد محتويات المنزل والكرتون ومساحة الشقة وارتفاعها، وذلك لتحديد السعر.
        تحديد عدد السيارات التي سيتم استخدامها.

سابعا: اختر بعناية المنزل الذي تريد الانتقال إليه:

يجب التأكد من أن مساحة الشقة الجديدة مشابهة جدًا لمساحة شقتك القديمة أو شقة أكبر، وفي نفس الوقت تأكد من الاختلاف بين مساحة الغرفة (مثل المطبخ وغرفة النوم)، وتحقق من حجم العفش مثل الخزائن والأسرة للتأكد من أن لديك مساحة لقطع الأثاث في الشقة الجديدة لتجنب المشاكل.
ثامنا: أخيرًا تأكد من أن كل شيء آمن
بعد نقل جميع العناصر في الشقة الجديدة تبدأ المرحلة النهائية وهي تفريغ الكراتين والحقائب وإعادة ترتيبها وتركيب الخشب كالأسرّة والخزائن بالطريقة التي تراها مناسبة للشقة الجديدة، ثم يجب قراءة اكتب المستندات وتأكد من أنك لا تنسى أي شيء مهم، وانقل كل العناصر وابدأ في هدم الهراء وتأكد من عدم تلف أو خدش أي شيء، وأن كل شيء على ما يرام بعد نقل الأثاث.

ما النصائح الواجب القيام بها عند تخزين العفش ؟

نظرا لأهمية تخزين الأثاث الخشبي بشكل صحيح، لتلافي هذه الأخطار، لا بد من اتباع بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها، ومنها:

أولاً: تنظيم وفرز الأثاث للمساعدة في تخزين الأثاث بشكل صحيح:

هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها، والتي ستساعدك كثيرًا في الحفاظ على أثاثك سليمًا ، والأهم من ذلك هو
       ترك مساحة مناسبة بين الأثاث أثناء تصنيف الأثاث.
       من الضروري تصنيف حجم الأثاث وتخزين الأثاث الصغير وكذلك التحف ومستلزمات المطبخ بشكل مناسب للحفاظ عليها إلى أقصى حد.

ثانياً: انتبه للتغليف الصحيح للأجهزة الكهربائية:

       من خلال عدم الاهتمام بهذه الخطوة المهمة، قد تتعرض بعض المعدات الكهربائية لأضرار جسيمة؛ نظرًا لأن الغبار واضح ولا يمكن تنظيفه بشكل صحيح، فإنه غالبًا ما يتعرض لأضرار.
       يعد تغليف الأجهزة الكهربائية أمرًا مهمًا جدًا لجميع أنواع الأجهزة الكهربائية، مكيفات الهواء، والثلاجات، والأفران، والميكروويف، والمواقد، والمراوح الكهربائية وغيرها من الأجهزة التي تتطلب طرق معالجة خاصة لها أهمية خاصة.
       يمكنك الاعتماد على الفنيين الكهربائيين المخصصين لهذه الأغراض.

ثالثاً: الاهتمام بصيانة مستلزمات المطبخ وصيانتها بالطريقة الصحيحة:

       بالنسبة للأشياء الصغيرة، يمكنك استخدام طرق معالجتها، مثل أدوات المطبخ الصغيرة، مثل الملاعق والشوك والسكاكين وما إلى ذلك، يمكن وضع هذه الأدوات في صناديق وكتابة محتويات هذه الصناديق لتسهيل البحث في المستقبل.
       تتضمن أدوات المطبخ أيضًا معدات الطهي مثل الأطباق والأواني والأشياء الأخرى التي تتطلب طرق تعبئة خاصة.
        يمكنك استخدام الأوراق والصحف والأكياس البلاستيكية وغيرها من الأدوات البسيطة للمساعدة في الحفاظ على هذه الأجهزة آمنة أثناء النقل.
       سيساعدك ترقيم هذه الصناديق أو العمل في تدوين محتويات هذه الصناديق عليها وحتى تصنيف الصناديق وفقًا للأغراض الدقيقة التي تحتاج إلى التعامل معها بحذر شديد، خاصة في حالة النقل، حيث إنها غير معرضة للكسر أو التلف.

رابعاً: تجنب سقوط ضوء الشمس على الأثاث الخشبي:

من أكثر العوامل شيوعاً التي تساهم في تشقق الأثاث الخشبي وتغير لونه وتعرضه للتلف ومسند الظهر مما يسبب الكثير من الضرر مما يسبب درجة كبيرة من تشوه المشكلة، لذلك تجنب أشعة الشمس وتأثيرها على الأثاث إلى حد كبير حتى في حالة تغليف الأثاث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تسربات المياه

ما هي مشكلة تسربات المياه ؟ تعد مشاكل تسربات المياه من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأفراد بطريقة كبيرة وذلك لأنها تعمل على...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.