الاثنين، 31 أغسطس 2020

الرئيسية طرق القضاء علي الحشرات

طرق القضاء علي الحشرات




كيف نكافح الحشرات نهائيا ً من منازلنا ؟

من الأشياء التي يمكن أن تسبب المتاعب والتوتر في الأسرة انتشار الحشرات داخل المنزل، لأن هذه الحشرات قد تتسبب في انتشار الأمراض، ناهيك عن المظهر المزعج والسيئ الذي قد يجلب لك الكثير من الخجل أمام الضيوف و جعل بعض العائلات تنتقل إلى منزل آخر بسبب عدم الكفاءة، فلا بد لي من مواجهة تلك الحشرات عن طريق اتباع الآتي:

       تأكد دائمًا من أن المنزل يتم تنظيفه وتطهيره يوميًا، وأن أشعة الشمس يتم إدخالها باستمرار لتحديث وتغيير الهواء في المنزل، وحاول دائمًا تنظيف القمامة والقمامة في المنزل خارج المنزل كل يوم.
       تأكد بانتظام من عدم وجود مشكلة في نظام معالجة مياه الصرف الصحي في منزلك.
       إذا كان هناك أي مشكلة، فيرجى التأكد من إصلاحها على الفور حتى لا تتجمع الحشرات وتتعايش في المياه المترسبة وتشكل العفن غير المرغوب فيه والروائح الكريهة.
       يجب أن تكون حذرا و انتبه تمامًا لنظافة المطبخ.
       تأكد من عدم وجود ماء على الأرض واستمر في تغطية الطعام، والأفضل الاحتفاظ بالطعام في الثلاجة في جميع الأوقات لمنع تجمع الطعام من قبل الحشرات المزعجة المحيطة، مما قد يؤدي بسهولة إلى انتشار الأمراض بين أفراد الأسرة.
       تأكد دائمًا من إغلاق وإغلاق جميع الشقوق في الجدران وفتحات الأرضية لتجنب البيئة الخفية حيث تتعايش الحشرات.
        السيليكون أداة رائعة لسد الثقوب والشقوق، ولكن إذا كان لديك حيوانات أليفة في منزلك لذلك يرجى التأكد من تنظيف بقايا الطعام الموجودة على أدوات المائدة وعدم تركها في الطعام لفترة طويلة لمنع تجمع الطعام حول الحشرات.
       لا تترك الأكشاك أو أي مواد أخرى غير ضرورية في المنزل لأنها توفر سهولة الوصول للحشرات.
       بيئة ممتازة للتجمع، لأن الأسلاك ذات الفتحات الدقيقة مثبتة على النوافذ الخارجية للمنزل ولا تدخل القوارض والحشرات الطائرة أو الزاحفة الضارة إلى منزلك من الخارج.

ما هي الاحتياطات ووسائل الأمان التي يجب مراعاتها لمكافحة الحشرات ؟

إذا تأكدت من وجود حشرات وقوارض ضارة في منزلك، فيرجى اتباع الخطوات التالية لحماية الأفراد من جميع الحشرات والقوارض الضارة، وذلك لتوفير الحماية الشخصية لك؛ عند تطهير وتعقيم الحشرات والقوارض في هذه العملية، لأن تحتوي معظم أنواع المواد على مواد كيميائية قوية ومركزة تكون سامة في بعض الحالات.
       أولا يجب عليك ارتداء قفازات مطاطية عالية الجودة، وارتداء أقنعة وأجهزة تنفس وأقنعة لتوفير أعلى مستوى من الحماية والتأكد تمامًا من عدم وجود أطفال وأفراد من العائلة في المنزل، خاصة عدم وجود حيوانات.
       أتابع وأفهم بعناية أوصاف المنتجات الأكثر استخدامًا للمنتجات، والمكتوبة على ظهر المنتج.
        وأسأل الخبراء في المجال عن الجرعة الصحيحة والاستخدام الصحيح للمنتج، بحيث يمكن استخدام المنتج بشكل صحيح للتخلص بشكل فعال من الحشرات والقوارض الضارة والحفاظ عليها بشكل فعال لن أتأذى.
       أخيرًا، يتعرض كل منزل لانتشار الحشرات والآفات والقوارض، لذلك لا تقلق بشأن فترات المكافحة المطولة واعلم أنه من الضروري الحفاظ على نظافة المنزل.

كيفية الحفاظ على المنزل من دخول الحشرات ؟

       ضع القمامة في المكان المخصص.
       أغلق الحوض، وخاصة المطبخ.
       قم بإزالة نفايات المطبخ بشكل متكرر.
       تخلص من بقايا الطعام.
       لا يوجد تراكم للاواني في المطبخ.
       استخدم الأسلاك لإغلاق النوافذ لمنع دخول الذباب والبعوض.
       من الجيد تهوية المنزل كل يوم.

ماهي نصائح مكافحة الحشرات بالمواد الطبيعية ؟

مكافحة الآفات المنزلية:

توجد بكثرة الحشرات المنزلية وتتكاثر في الأماكن والثقوب الرطبة أو المتسخة، وهناك أساليب كثيرة للقضاء عليها منها:

1- استخدم الخل:
يستطيع الخل صد الحشرات الزاحفة لما له من رائحة قوية طاردة للحشرات عن طريق خلط الخل السميك بالماء ورشه على المناطق التي بها حشرات زاحفة في منزلك، أو برش الخل المخفف وحده على المناطق التي توجد بها الحشرات الزاحفة.
٢- نظف الغرفة بانتظام:
استخدم المنظفات الجيدة والغبار والأتربة والأوساخ تنظيف الستائر والأرضيات والأثاث وغرف النوم كل يوم، مما يمكن أن يقضي على بؤر الحشرات للزحف لأنها تتكاثر في الأماكن القذرة بالإضافة إلى ذلك، ركز على تنظيف الأماكن المخفية مثل قاع الفرن وظهر الثلاجة والأجهزة المنزلية الأخرى وتنظيف المرحاض بانتظام.
٣- مصدر مياه دائم:
سوف تجذب المياه الدائمة في منزلك الحشرات الزاحفة وتوفر بيئة مناسبة لبعض الحشرات (مثل البعوض) لوضع بيضها على المياه الميتة، لذلك من المهم جدًا تجفيف مصدر ماء دائم لمنع هذه الحشرات من التكاثر.
٤- استخدام حمض البوريك :
استخدم حمض البوريك أو مسحوق بورات الصوديوم رشة على مدخل النمل وطريقة دخوله، أو خلط حمض البوريك بالدقيق ورشه على تلك الأماكن، وذلك لحمايتك من الحشرات المنزلية مثل النمل.
٥- تخلص دائما من القمامة:
تعتبر القمامة بيئة خصبة لتكاثر حشرات معينة ، لذلك من المهم عدم ترك أكياس القمامة في المنزل لفترة طويلة، وكلما امتلأت أكياس القمامة، برجاء رميها في سلة المهملات خارج المنزل، ثم غسلها بالماء ثم استخدام
بالإضافة إلى ذلك، يرجى دائمًا إزالة بقايا الطعام لأنها بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات.
٦- استخدم العلاج بالروائح:
يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في الروائح العطرية أن تؤثر سلبًا على الجهاز العصبي للحشرات، وتقوم برش هذه الروائح على الحشرات في منزلك تساعدك على التخلص منها.
٧- قم بتهوية المنزل كل يوم:
افتح المنزل كل يوم للتهوية، من خلال فتح جميع النوافذ في منزلك والسماح لأشعة الشمس، خاصة في الصباح، لمساعدتك على إزالة الحشرات الداخلية، والتركيز على تجفيف ملابسك وإزالة رائحة العرق بدلاً من وضعها في الخزانة أولاً.
٨- إزالة الحطام من العشب:
تعتبر المخلفات من المواد الزائدة في حدائق المنزل أو السدود أماكن مناسبة لتكاثر الحشرات، لذا يرجى إزالة وإزالة الآثار على الفور.
٩- خلط الماء والصابون:
يمكنك استخدام الماء والصابون لقتل أنواع معينة من الحشرات المنزلية، مثل الصراصير، عن طريق خلط الماء والصابون ورشها على الحشرات، ويمكن قطرتين أو قطرتين من المحلول قتل الصراصير.
١٠- استخدام الأعشاب والتوابل الطبيعية:
يمكنك استخدام الأعشاب الطبيعية أو البهارات لقتل الحشرات، فمثلاً يمكنك استخدام القرفة لقتل النمل برش مسحوق القرفة على مكانها ومسارها، أو استخدام أعشاب الشيح لصد الأبراص والثعابين.
١١- سد جميع الثقوب في منزلك.
الكهف في منزلك هو ملجأ لبعض الحشرات، في بعض الأحيان قد تتخلص من الحشرات الموجودة في منزلك، وبعد فترة تجد أنها عادت إلى المنزل، وذلك لأن الملجأ لا يزال مفتوحًا، لذلك يجب إغلاق جميع فتحات.
١٢-  استعمال المكنسة الكهربائية:
يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة أنواع معينة من الحشرات المنزلية، مثل البراغيث، والتي يتم إزالتها عادة بالمكنسة الكهربائية على الأسرة والأماكن الضيقة.

كيفية مكافحة القوارض ؟

1- قم بتخزين الحبوب في مكان آمن:
على العكس من ذلك، فإن تخزين الحبوب في غرفة مغلقة يمكن أن يمنع انتشار القوارض، وهو أفضل من الحبوب في البيئة المفتوحة، لأن وجود الحبوب في البيئة المفتوحة يشكل بيئة مناسبة لتكاثر القوارض.
2- استخدم فخ مصيدة الفئران:
يمكن أن يقلل استخدام الفخاخ التي تحبس القوارض من عدد القوارض في منزلك، وينصب التركيز على فحص المصائد كل يوم لمنع انتشار رائحة القوارض الميتة وهناك عدة أنواع من المصائد، مثل الفخاخ الزنبركية والفخاخ الصندوقية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

تسربات المياه

ما هي مشكلة تسربات المياه ؟ تعد مشاكل تسربات المياه من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأفراد بطريقة كبيرة وذلك لأنها تعمل على...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.